بقيادة كورتوا.. تشكيله ريال مدريد ضد بروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني عن قائمة الفريق التي ستخوض مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا ضد بوروسيا دورتموند الألماني، والتي ستقام اليوم السبت ، وتعد هذه المباراة واحدة من أبرز مواجهات الموسم، حيث يسعى الفريقان لتحقيق اللقب الأغلى في أوروبا.

قائمة ريال مدريد لمواجهة بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا:

حراسة المرمى: تيبو كورتوا، لونين، كيبا، فران.

خط الدفاع: داني كارفاخال، إيدير ميليتاو، دافيد ألابا، ناتشو فيرنانديز، لوكاس فاسكيز، فران جارسيا، أنطونيو روديجر، فيرلاند ميندي.

خط الوسط: جود بيلينجهام، توني كروس، لوكا مودريتش، إدواردو كامافينجا، فيدي فالفيردي، أوريلين تشواميني، داني سيبايوس، آردا جولر، ماريو مارتين.

خط الهجوم: فينيسيوس جونيور، رودريجو، خوسيلو، إبراهيم دياز.

تأتي هذه القائمة بعد تدريبات مكثفة أجراها الفريق الملكي استعداداً لهذه المباراة الحاسمة، التي ستقام في ملعب ويمبلي الشهير. وقد تأهل ريال مدريد إلى هذا النهائي بعد تقديمه أداءً رائعًا أمام بايرن ميونخ في نصف نهائي البطولة. انتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بنتيجة 2-2، بينما فاز ريال مدريد في مباراة الإياب بنتيجة 2-1، ليحسم تأهله بمجموع المباراتين 4-3.

على الجانب الآخر، وصل بوروسيا دورتموند إلى النهائي بعد فوزه على باريس سان جيرمان في نصف النهائي. انتهت مباراة الذهاب بفوز دورتموند بهدف دون رد، وأكد الفريق الألماني تأهله في مباراة الإياب بتسجيله هدفًا آخر، ليكون مجموع المباراتين 2-0 لصالحه. ويعد هذا التأهل هو الثالث في تاريخ النادي الألماني إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

من المتوقع أن يعتمد المدرب كارلو أنشيلوتي على تشكيلة قوية ومتوازنة لخوض هذا اللقاء المهم. ومن المحتمل أن تكون التشكيلة الأساسية لريال مدريد كالتالي:

حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

خط الدفاع: داني كارفاخال، أنطونيو روديجر، ناتشو، فيرلاند ميندي.

خط الوسط: فيدي فالفيردي، إدواردو كامافينجا، توني كروس.

صانع الألعاب: جود بيلينجهام.

خط الهجوم: رودريجو، فينيسيوس جونيور.

يتمتع ريال مدريد بتاريخ طويل ومشرف في دوري أبطال أوروبا، ويأمل الفريق في إضافة لقب جديد إلى خزانته المليئة بالبطولات. وستكون هذه المباراة اختباراً حقيقياً لقدرات الفريقين، حيث يتميز كل منهما بلاعبين مميزين وخطط تكتيكية عالية المستوى.

تقام مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند يوم السبت 1 يونيو 2024. ستنطلق المباراة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت السعودية والعراق وقطر ومصر والكويت، وفي الحادية عشرة مساءً بتوقيت الإمارات وسلطنة عمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى